جوجل تمنع موظفيها من إستخدام تطبيق Zoom على حواسيبهم المحمولة المخصصة للعمل

Deal Score0
Deal Score0

في الأشهر القليلة الماضية، حظيت خدمة مؤتمرات الفيديو Zoom بإرتفاع هائل في الشعبية. ومع ذلك، فهذه الشعبية وضعت التطبيق تحت الأضواء وهذا ما ترتب عنه إكتشاف العديد من المشاكل المتعلقة بالخصوصية والأمان في التطبيق. وقد أدى هذا إلى قيام بعض المؤسسات، مثل المؤسسات التعليمية، بحظر إستخدام التطبيق.

الآن، يبدو أن شركة جوجل قررت أيضًا منع موظفيها من إستخدام تطبيق Zoom. وفقا لتقرير صدر مؤخرًا من BuzzFeed News، يبدو أن شركة جوجل أرسلت مؤخرًا رسائل إلكترونية إلى موظفيها الذين يعملون من منازلهم تحثهم فيها بضرورة عدم إستخدام تطبيق Zoom لإجراء مؤتمرات الفيديو على الحواسيب الخاصة بهم لمزاولة العمل.

في بيان قُدم إلى BuzzFeed News، صرح المتحدث الرسمي بإسم شركة جوجل، السيد Jose Castaneda بالقول : ” لدينا منذ فترة طويلة سياسة عدم السماح للموظفين بإستخدام التطبيقات غير المعتمدة للعمل خارج شبكة شركتنا. في الأونة الأخيرة، أبلغ فريق الأمان لدينا الموظفين الذين يستخدمون تطبيق Zoom بأنه لن يعمل بعد الآن على حواسيب الشبكة لأنه لا يستوفي معايير الأمان الخاصة بنا للتطبيقات التي يستخدمها موظفينا. يمكن للموظفين الذين كانوا يستخدمون Zoom للبقاء على إتصال مع العائلة والأصدقاء مواصلة القيام بذلك من خلال متصفح الويب أو عبر الجهاز المحمول “.

في حين أن شركة جوجل تُحاول ببساطة خنق المنافسة، فقد تم توثيق العديد من مشاكل الخصوصية والأمان في تطبيق Zoom، حيث تم إكتشاف العديد من الثغرات الأمنية التي سمحت للقراصنة بسرقة معلومات الدخول. كانت هناك أيضًا حالة تم فيها توجيه المكالمات التي تتم عبر تطبيق Zoom إلى الصين.

 

Tags:

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

مواصفات الموبايلات
Logo
Enable registration in settings - general