الإمارات ترفع الحظر على Hangouts Meet و Slack وعدد من الخدمات الأخرى

Deal Score0
Deal Score0

لقد أثرت أزمة تفشي فيروس كورونا إلى حد كبير على جميع جوانب الحياة حول العالم بطريقة أو بأخرى. هناك شيء واحد بدأته معظم الشركات والحكومات بالفعل لإعادة التقييم والسيطرة على الوضع وهو العمل عن بعد. والقرار الجديد في الإمارات العربية المتحدة مثال رائع على ذلك. قرر المسؤولون هناك رفع الحظر على Google Hangouts Meet و Cisco Webex و Avaya Spaces و BlueJeans و Slack. لم يكن بالإمكان الوصول إلى جميع هذه الخدمات بشكل رسمي في السابق من داخل البلد.

قرار رفع الحظر على خدمات VoIP جاء كخطوة من الحكومة الإماراتية للتصدي لفيروس كورونا ومساعدة المزيد من الناس على أداء أعمالهم من المنزل. وجدير بالذكر أن الحكومة الإماراتية كانت قد قامت في الأسبوع الماضي برفع الحظر على خدمات أخرى تشمل Microsoft Teams و Skype for Business و Zoom و Blackboard. يبدو أن العامل الأكثر تحفيزًا وراء هذه التدابير هو قرار الدولة بتقييد حركة الأشخاص بين الساعة الثامنة مساءً والسادسة صباحًا إلى غاية اليوم 5 أبريل لأن الحكومة ترغب في القيام بحملة تعقيم ضخمة في الأماكن العامة.

وبطبيعة الحال، تهدف هذه التدابير إلى تسهيل العمل من المنزل وتعزيزه. تتمتع دولة الإمارات العربية المتحدة باقتصاد مزدهر فريد من نوعه. العديد من سكانها في الواقع مغتربون ومع وجود الكثير من التدخل الأجنبي في الأعمال التجارية، من الطبيعي جدًا للكثيرين الاعتماد بشكل كبير على حلول العمل عن بعد بالفعل. واقع أدركته الحكومة في هذه الأوقات العصيبة. ويبقى السؤال هو إلى متى ستبقى هذه الإجراءات سارية داخل الدولة.

المصدر.

 

We will be happy to hear your thoughts

Leave a reply

مواصفات الموبايلات
Logo
Enable registration in settings - general